إدارة الجودة الكلية


الثلاثاء 3 يوليو، 2007 نظريات إدارة الجودة الشاملة، المعلمون، عملية الخ إدارة الجودة تاريخ إدارة الجودة، المعلمون، ونظريات إدارة الجودة الشاملة، وتحسين العملية، والتنظيمي 'التميز' تاريخ إدارة الجودة، 'تفسيرات وصفت مثل "من مجرد" التفتيش "لإدارة الجودة الشاملة، والحديثة ستة سيغما"، أدى إلى تطوير العمليات الأساسية والأفكار والنظريات والأدوات التي هي الركيزة الأساسية للتنمية التنظيمية، إدارة التغيير، وتحسينات الأداء التي يتم المطلوب عموما للأفراد والفرق والمنظمات. هذه الموارد حرة والمواد والأدوات هي دليل ممتاز إلى المنطقة لإدارة الجودة، للتطبيق العملي في المؤسسات، للدراسة والتعلم، والتعليم والتدريب وغيرها. المواد هي عبارة عن ملفات PDF، والتي سوف تتطلب "أكروبات ريدر"، وهي متاحة مجانا من الطوب اللبن. يتم توفير هذه المواد مجانا هنا بإذن من إدارة المملكة المتحدة الصناعة، والذي اعترف الامتنان. المواد المدرجة وترتبط من هذه الصفحة تخضع لحقوق الطبع والنشر ولي العهد. تاريخ إدارة الجودة جذور إدارة الجودة الشاملة يمكن أن تعزى إلى أوائل عام 1920 الأفكار مراقبة جودة الإنتاج، وأبرزها المفاهيم وضعت في اليابان تبدأ في أواخر عام 1940 وعام 1950، رائدة هناك من قبل الأمريكيين Feigenbum، جوران وده مينغ. المزيد عن إدارة الجودة وإدارة الجودة الشاملة التاريخ. معلمو إدارة الجودة والنظريات أدى إدارة الجودة أساسا من عمل معلمو الجودة ونظرياتهم: معلمو الأمريكية ظهرت في اليابان عام 1950: جوزيف جوران، W إدواردز ديمنج، وأرماند Feigenbum. معلمو جودة الياباني الذي طور ومددت في وقت مبكر أفكار ونماذج نوعية الأمريكية: كارو إيشيكاوا، جينشي تاغوشي، وشيجيو شينغو. والمعلمون في 1970-1980 والأمريكي الغربي، لاسيما فيليب كروسبي وتوم بيترز، الذي مدد كذلك مفاهيم إدارة الجودة بعد النجاحات اليابانية. المزيد عن معلمو إدارة الجودة ونظرياتهم. بما في ذلك تطوير و / أو استخدام الخطة، هل، شيك، قانون (PDCA) دورة، تحليل باريتو، السبب والنتيجة الرسوم البيانية، والطبقات، والتحقق من اوراق، رسوم بيانية، الرسوم البيانية مبعثر، الرسوم البيانية التحكم في العمليات، تصميم النظام، وتصميم المعلمة ، تصميم التسامح ('منهجية تاجوشى')، فرق تحسين الجودة (QIT)، في الوقت المناسب (JIT)، إدارة سيرا على الأقدام عن (MBWA)، ماكينزي الإطار 7-S، الخ إدارة الجودة الشاملة (TQM) ميزات إدارة الجودة الشاملة مركزيا واجهات العملاء المورد، (العملاء الخارجيين والداخليين والموردين). وهناك عدد من عمليات الجلوس في كل واجهة. المركزي هو أيضا الالتزام التنظيمي للجودة، وأهمية التواصل هذا الالتزام الجودة، جنبا إلى جنب مع الاعتراف بأن الثقافة التنظيمية المناسبة أمر ضروري لإدارة الجودة الفعلية الإجمالية. المزيد عن أساسيات وهياكل نموذج إدارة الجودة الشاملة. بما في ذلك الناس والعمليات والأنظمة في المنظمة. العمليات - عمليات التفاهم وطرق تحسين عملية عمليات الفهم ضروري قبل إجراء محاولة لتحسينها. هذا هو الجانب الرئيسي لإدارة الجودة الشاملة، وكذلك لتحسين الجودة وعملية أكثر حداثة تفسيرات ونماذج مثل معايير سيغما. المزيد عن مجموع عملية إدارة الجودة وتحسين عملية الأساليب. ويتم استخدام مجموعة واسعة من الأدوات والتقنيات لتحديد وقياس وتحديد الأولويات وتحسين العمليات التي تعتبر بالغة الأهمية للجودة. مرة أخرى هذه الأفكار والأساليب مكانة بارزة في التفسيرات الحديثة لمنهجية إدارة الجودة الشاملة، مثل معايير سيغما. هذه الأدوات والتقنيات تحسين عملية تشمل: محرك الأقراص (تعريف، مراجعة، تحديد والتحقق، تنفيذ)، ورسم الخرائط العملية، تدفق الرسوم البيانية، وتحليل القوة الميدانية، والسبب والنتيجة، وتبادل الأفكار وتحليل باريتو، التحكم في العمليات الإحصائية (SPC)، الرسوم البيانية تحكم ، رسوم بيانية، 'مؤامرة نقطة' والمخططات رصيده، والتحقق من اوراق والرسوم البيانية مبعثر، تحليل المصفوفة، رسوم بيانية. المزيد حول الأدوات والتقنيات لتقييم العملية والتحسن. وضع الناس وفرق الناس عنصرا أساسيا في أي منظمة تطوير بنجاح. يسلب الناس والمنظمة هي لا شيء. يسلب الدافع، والتزام الشعب والقدرة على العمل معا في فرق منظمة تنظيما جيدا، ومرة ​​أخرى، فإن المنظمة لا شيء. على العكس، ومصدر إلهام الشعب للعمل بشكل جيد، خلاق، مثمر، ويمكن للمنظمة الطيران. منطقيا لذلك، وتطوير والاستخدام السليم للشعب حيوية لنجاح جميع مبادرات إدارة الجودة. هناك مجموعة واسعة من النماذج التي تستخدم في اختيار وتنظيم وتطوير وتدريب وتحفيز الناس، من بينها النماذج الكلاسيكية مثل بيلبين، مايرز بريغز، (MBTI - مايرز بريجز نوع المؤشر)، بروس تاكمان في "تشكيل، اقتحام وتعيين والمسرحية "نموذج، نموذج العمل المركزة القيادة جون أدير و. المزيد عن الناس والثقافة في إدارة الجودة. وهناك طرق أخرى كثيرة ونماذج لتحسين فعالية من الناس داخل المنظمات على هذا الموقع. نظرة على المؤشر الرئيسي إذا لم تكن بالفعل على الموقع الرئيسي. نظم إدارة الجودة A 'منظمة الجودة الشاملة "يستفيد عادة من وجود نظام فعال لإدارة الجودة (QMS). وعادة ما يتم تعريف نظام إدارة الجودة على النحو التالي: "وهناك مجموعة من الأنشطة المنسقة لتوجيه ومراقبة منظمة من أجل تحسين باستمرار فعالية وكفاءة أدائها." توقعات العملاء تدفع حتما وتحديد معايير 'الأداء' والمعايير. لذلك تركز نظم إدارة الجودة على توقعات العملاء والمراجعة والتحسين المستمر. المزيد حول نظم إدارة الجودة. ما هي عليه، وكيفية إعداد نظام إدارة الجودة جيدة. قياس الأداء والإدارة هناك العديد من الطرق لقياس الأداء التنظيمي آخرين من الناتج المالي أو الأرباح. ويركز القياس الحديثة على الأنشطة الأساسية والموارد وعوامل أخرى - العديد من أقل غير الملموسة من المؤشرات التقليدية - التي تؤثر على النتائج النهائية. وتشمل هذه الوسائل الحديثة مثل "بطاقة الأداء المتوازن". المزيد عن قياس الأداء. وتكلفة الجودة. التميز ونموذج إدارة الجودة الأوروبية المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM) التميز Model174. هو إطارا مفيدا لتطوير الجودة والتميز داخل المنظمة. أكثر . قدمت أي منظمة أن تقيم نفسها لديها التزام لدرجة، ووضع إطار لتقييم الذاتي. وإليك بعض الأفكار، وعملية للجودة والتميز التقييم الذاتي. TQM قياس والاستبيان (الاستعداد للقياس) القياس هو مصطلح يستخدم على نطاق واسع في مجال القياس التنظيمي والإداري. هنا هو شرح القياس، واستبيان فيها المنظمة (أو فريق إدارة أو عملية) يمكن تقييم استعدادها لقياس. إطار تطبيق إدارة الجودة الشاملة والخطة عمليات إدارة الجودة الشاملة الأدوات والتقنيات الناس والعمل الجماعي نظام ادارة الجودة مقياس الاداء EFQM التميز Model174. التقييم الذاتي ويستند هذا المخطط لتحقيق التميز المؤسسي على سنوات عديدة من البحث والتعليم والعمل الاستشاري في المركز الأوروبي للتميز الأعمال (ECforBE)، وقسم الأبحاث والتعليم اوكلاند للاستشارات المجلس التشريعي الفلسطيني. هو، جنبا إلى جنب مع الموارد الأخرى في هذا القسم، وأفضل المعلومات الحالية والمشورة من وزارة الصناعة في المملكة المتحدة. دراسات الحالة TQM وهنا عدد من دراسات الحالة يضم المنظمات التي نفذت إدارة الجودة ومبادرات تحسين العملية. وتوضح هذه الدراسات فعالية وجدوى مختلف المنهجيات والأدوات والتقنيات والمفاهيم المدرجة ضمن إدارة الجودة ونظرية تحسين عملية نوعية. دراسة حالة Appor المحدودة (التحسين المستمر، وتغيير الثقافة) دراسة حالة BAE سيستمز / اير سيستمز ليمتد (العرض تحسين عملية سلسلة، بطل المشروع، والشراكات المورد) دراسة حالة شركة الاتصالات البريطانية بي (إطار الجودة والاستراتيجية والأنظمة، التقييم الذاتي، وبطاقة الأداء المتوازن) دراسة حالة مجموعة GSM (بيان المهمة، والتخطيط الاستراتيجي، كايزن، والشراكات) HYDRAPOWER حيوية المحدودة دراسة حالة (العمل الجماعي، وفقاعات الجودة والنظم وجودة الحس السليم) عبر عن الرهن العقاري دراسة حالة (التميز في العمل، وأصحاب المصلحة، والعمل الجماعي، وجوائز الجودة والقياس) Spembly الطبية المحدودة دراسة حالة (تصميم لتصنيع والمشاريع والهندسة المتزامنة، والابتكار، والمنتجات الألفية) أمثلة على المواد المتعلقة بالجودة، وإدارة الأداء، والتطوير التنظيمي، وهي متاحة على هذا الموقع إدارة الجودة الكلية إدارة الجودة الكلية إدارة الجودة الشاملة - دورة تدريبية لمدة أسبوع في ضمان الجودة إدارة المشاريع في لندن والهدف من هذه الدورة التدريبية لمدة أسبوع في إدارة الجودة الشاملة - إدارة الجودة الشاملة هو تزويد المشاركين بالخبرات اللازمة لأداء مهمة ضمان الجودة وفعالية التعامل مع احتياجات العملاء في مركز أهداف الشركة. طوال، وسيتم تقييم مفهوم "أفضل الممارسات" في إدارة الجودة، مع التركيز بشكل خاص التي وضعت على تحديد معايير الجودة القياسية وتخطيط التحسين المستمر. من خلال استكمال هذا شامل المندوبين سلسلة من الدورات التدريبية سوف تكون قادرة على تقييم المهارات والموارد اللازمة لتنفيذ مجموع عمليات إدارة الجودة، وكذلك لتمكين تحقيق فعالة من حيث التكلفة لمعايير عالمية. وعموما، المشاركين في الدورة التعرف على الفوائد المحتملة لإنشاء شهادة الجودة العالمية. على حد سواء باعتبارها أداة التسويق واستراتيجية دعم صورة الشركة. ملاءمة - الذي ينبغي أن يحضر؟ إدارة الجودة الكلية 2016 جداول دورة وصف إدارة الجودة الشاملة (TQM) هو نهج علمي لإدارة والموظفين على المشاركة في تحسين متواصل لعمليات الكامنة وراء إنتاج السلع والخدمات. هذا النهج هو أمر أساسي في مجال الأعمال التجارية والصناعة والطب القائم على الأدلة والعديد من التخصصات الأخرى. توفر مخرجات التعلم 4. تطوير المهارات البحثية التي من شأنها أن تسمح لهم لمواكبة التغيرات في مجال إدارة الجودة الشاملة.

Comments